أخر الأخبار >> مجلة المصباح دروب ثقافية أدبية * ثقافية * فنون تشكيلية كما نرحب بجميع المساهمات الواردة عبر البريد الإلكتروني m.droob77@gmail.com أهلا بكم أصدقائنا * مع تحيات أسرة التحرير

أحـدث المقالات

"الشراع والعاصفة" مخرجه يعتبره الأهم للسينما



بعد عام ونصف العام على البدء بتصويره ومن ثم تحويله إلى المونتاج والمكساج وسائر العمليات الفنية، تقصّ المؤسسة العامة للسينما في سورية شريط الفيلم السينمائي السوري" الشراع والعاصفة" للمخرج غسان شميط والذي وضع الحوار له مع وفيق يوسف.
ويعرض الفيلم المأخوذ عن رواية شهيرة للأديب السوري الكبير حنا مينة في صالة كندي دمشق يوم الاثنين القادم برعاية وحضور وزير الثقافة السوري الدكتور رياض عصمت.

مخرج الفيلم غسان شميط تحدث للنشرة بكلمات مقتضبة فقال:" لم نتحدث عن الفيلم طوال فترة تصويره، وكان الهدف أن نبقى نعمل في الظل إلى أن نصل ليوم يكون الفيلم هو من سيتحدث عن نفسه، والاثنين القادم هو موعد البوح بكل شيء، والمكان سيكون سينما كندي دمشق".
وقال:" أعتبر هذه الرواية للأستاذ حنا مينة، الأهم في الأدب السوري، وعلى مستوى تحوّلها إلى فيلم سينمائي أتوقع أن يكون هذا الفيلم رافدا وداعما لسينما السورية".
موقع حسين توكوذكر أن الفيلم استغرق حوالي العام والنصف من العمل والتصوير، و"اضطررنا أحيانا لإيقاف التصوير بسبب أحداث البلد، فضلا عن سفرنا للتصوير خارج البلاد لعدم توفر العواصف البحرية التي يحتاجها الفيلم في بحرنا بسورية".
ويروي الفيلم حياة رجل يدعى الطروسي يمتلك من الشهامة والقوة والمروءة ما يجعله محط أنظار الناس بسبب دعمه لكل محتاج ومساندته لكل فقير.
ويؤدي جهاد سعد دور الطروسي ، بينما يشاركه البطولة كل من ماهر صليبي وجرجس جبارة ورندة مرعشلي و حسام عيد وهدى شعراوي وزهير عبد الكريم وآخرون.
يشار إلى أن الفيلم مصنوع أساسا للمشاركة في مسابقات عالمية وإقليمية، وسيكون بدءا من العام الحالي حاضرا في كل المهرجانات العربية والدولية.


دمشق- حسام لبش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المصباح .. دروبــــــ ــ ــ ــ .doroob
/ قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18/
الرجاء الالتزام بأداب النشرفي كتابة الاستفسارات والتعليق.

دروب أدبية

دروب المبدعين

دروب ثقافية