أخر الأخبار >> مجلة المصباح دروب ثقافية أدبية * ثقافية * فنون تشكيلية كما نرحب بجميع المساهمات الواردة عبر البريد الإلكتروني m.droob77@gmail.com أهلا بكم أصدقائنا * مع تحيات أسرة التحرير

أحـدث المقالات

تعرف على حقيقة الحسنات ..اضرارها وخطورتها وكيفية ازالتها من الجسم

كيفية ازالة الشامات من الجسم
الحسنات كثيرا منا فى الصغر كان يعتقد ان لها علاقة كبيرة بحسنات الانسان او سيئاته ولكن الحقيقة ان الحسنات التى تتواجد فى جسم الانسان خطيرة جدا وفى نفس الوقت هامة جدا تعرف معنا على موقع بونبون على حقيقة الحسنات واضرارها وكيفية ازالتها نهائيا من الجسم وما علاقتها بمرض السرطان .

ما هى الحسنات السوداء التى تظهر فى الوجه والجسم ؟

الأسم العلمى للحسنات هو الشامات أو حبوب الخال وهى حبوب عادة ما تكون بنية اللون أو سوداء ومن الممكن ظهور شعر فيها وقد تختلف من حجمها من صغير جدا الى كبير بدرجة صعبة جدا وسنعرض لكم صور منها ، هذه الحبوب أو الشامات أو الحسنات قد نولد بها أو تظهر فى خلال العشرين سنة الأولى من حياة الانسان وتظل معه طيلة حياته الا اذا قام هو بإزالتها .
قد يعتبرها ملوك الموضة علامة مميزة من علامات الجمال مثل النغزات وقد يقوم البعض برسمها على الوجه أو الجسم 
ولكن الحقيقة العلمية المؤكدة للحسنات السوداء أو الشامات انها خلايا صبغية تركزت وتجمعت فى طبقات الجلد وفى العادى هى غير ضارة ولكن يوجد منها الضار لذلك احيانا يحذر الاطباء من حمامات الشمس الكثيرة حيث انها من الممكن ان تؤدى الى تجمعات الخلايا الصبغية وظهور بقع كبيرة على الجسم وقد اكد بعض الأطباء انه غير مستحب نهائيا القيام بتقشير الحسنات او الشامات لأن يوجد بعض منها اسفله خلايا سرطانية معتدلة فى الجسم وقيامك بتصرف مثل تقشير الشامة قد يعرضك لهذا المرض .

اضرار الحسنات السوداء وكيفية ازالتها نهائيا من الجسم :

كما قلنا سابقا ان تجمعات الخلايا الصبغية قد ينشأ عنه ظهور الحسنات او الشامات على الجلد ولكن هذه الخلايا حميدة الا اذا قمت بخربشتها او محاولة تقشيرها فقد ينتج عنها امراض السرطان .
معلومة هامة جدا :  عامة الشامات تكون ثابتة من حيث الحجم واللون ولكن اذا لاحظت تغير فى الحجم أو اللون فعليك بزيارة طبيب امراض جلدية فى أقرب وقت ممكن ، واذا لاحظت انتشار كبير للحسنات السوداء او الشامات فعليك استشارة الطبيب كل ستة شهور على الأقل .
أفضل طرق لإزالة الحسنات السوداء :
افضل طريقة سالمة وأمنة على الجسم لإزالة الحسنات السوداء أو الشامات هى الجراحة التجميلية حيث يقوم الطبيب بتخدير الجسم بأكمله وازالتها عن طريق أشعة الليزر القادرة على ازالة الخلايا الصبغية من الجلد .
وايضا من الأفضل اذا كان الجسم به العديد من الشامات السوداء عدم التعرض لأشعة الشمس كثيرا او وضع كريم واقى لأشعة الشمس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المصباح .. دروبــــــ ــ ــ ــ .doroob
/ قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18/
الرجاء الالتزام بأداب النشرفي كتابة الاستفسارات والتعليق.

دروب أدبية

دروب المبدعين

دروب ثقافية